منتديات الباحثين في الدراسات الخاصة بمترجمي العربية وتأهيل المترجمين

Forums for Scholars and Researchers in Arabic Translation and Interpreting Studies and Training

English-Arabic course- with Rana Awwad

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • English-Arabic course- with Rana Awwad

    Rana Awwad
    Please, post your English-Arabic lessons here.
    Last edited by Magister; 11-19-2019, 04:56 PM.

  • #2
    Text 1

    Since the outbreak of civil war in Syria in 2011 until mid 2018, around 5.5 million people have fled Syria, mostly to neighbouring countries. Jordan alone is hosting more than 667,000 Syrians, according to the United Nations High Commissioner for Refugees (UNHCR). However, unofficial estimates indicate that the real figure is considerably higher. Some suggest that Jordan’s population has increased by at least 10 per cent because of the arrival of large numbers of refugees from Syria.Workers who are not formally employed and who work under poor conditions also receive support. They learn, for example, what they can do to protect themselves at work and receive the necessary equipment. Residents of selected communities are encouraged to adopt better practices. At events and through an awareness raising campaign, they learn more about recycling, environmental protection, and health and can discuss these issues with experts.



    Text 2
    PREAMBLE

    The Federation is committed to high ethical standards, transparency and accountability to all internal and external stakeholders (the "Members"), Personnel, beneficiaries, donors, partners, or suppliers.

    The assets of the International Federation are its staff, (individuals, as well as its consultants, volunteers and interns ("Personnel")), its reputation and the resources provided by donors.

    This Policy outlines the Federation’s approach to the prevention of corruption, including the procedures that will be followed if there are suspicions of corrupt practices. If corruption is proven, appropriate disciplinary measures and legal action will be taken.






    .
    Last edited by Magister; 11-19-2019, 04:57 PM.

    Comment


    • #3

      النص الأول
      منذ اندلاع الحرب الأهلية في سورية في عام 2011 لغاية منتصف 2018، فر قرابة 5.5 مليون مواطن سوري من البلاد وتوجه معظمهم إلى الدول المجاورة. ويستضيف الأردن وحده ما يزيد على 667 ألف لاجئ سوري وفقاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مع أنَّ التقديرات غير الرسمية تشير إلى أنَّ العدد الحقيقي يفوق ذلك بكثير إذ يرى البعض أنَّ عدد السكان في الأردن قد ازداد بما لا يقل عن 10 بالمائة إثر توافد الأعداد الهائلة من اللاجئين من سورية. والعمال السوريون في القطاع غير الرسمي الذين يعملون في ظروف سيئة يتلقون الدعم أيضاً، فيتعلمون، على سبيل المثال، ما يمكن فعله لحماية أنفسهم في العمل وتلفي المعدات الضرورية. أما المقيمون في المجتمعات المختارة فيُشجَّعون على تبني ممارسات أفضل، إذ تزداد معارفهم في الفعاليات وفي حملة التوعية حول إعادة التدوير وحماية البيئة والصحة، ويناقشون تلك القضايا مع الخبراء.

      النص الثاني:

      ديباجة:

      يلتزم الاتحاد بأعلى معايير الشفافية والمساءلة أمام أصحاب المصلحة المعنيين الداخليين والخارجيين ("الأعضاء") والكوادر العاملة والجهات المستفيدة والجهات المانحة والشركاء والمُورِّدين.

      وتتمثل مقومات الاتحاد الدولي الرئيسية في كوادره البشرية (الأفراد والمستشارين والمتطوعين والمتدربين) ("الكوادر") وسمعته والموارد التي يقدمها المانحون له.

      وتحدد هذه السياسة مقاربة الاتحاد ونهجه في الوقاية من الفساد، بما في ذلك الإجراءات الضرورية التي ينبغي تطبيقها عند الشك بارتكاب ممارسات الفساد الذي إذا ثبت فعندها تُتَّخذ الإجراءات الانضباطية التأديبية والقانونية اللازمة.




      Comment


      • #4
        النص الأول
        منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا في العام 2011 حتى منتصف العام 2018، فَرَّ حوالي 5.5 مليون نسمة من سوريا، معظمهم إلى الدول المجاورة. وتستضيف الأردن وحدها أكثر من 667 ألف سوري، وفقاً لمفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين. إلا أن التقديرات غير الرسمية تشير إلى أن الرقم الحقيقي أعلى بكثير. ويرى البعض أن عدد سكان الأردن قد إرتفع بنسبة 10 في المائة على الأقل بسبب وصول أعداد كبيرة من اللاجئين من سوريا. كما يتلقى العمال الذين لا يعملون رسميا والذين يعملون في ظروف سيئة الدعم. فيتعلمون، على سبيل المثال، ما يمكن القيام به لحماية أنفسهم في العمل والحصول على الأدوات المناسبة. ويُشَجَّعْ السكان في مجتمعات محددة إلى اعتماد ممارسات أفضل. ففي المناسبات ومن خلال حملات التوعية، يتعرف العمال أكثر على إعادة التدوير، وحماية البيئة، والصحة، ويمكنهم مناقشة هذه القضايا مع الخبراء.


        النص الثاني

        المقدّمة

        يعرب الاتحاد عن التزامه بمعايير أخلاقية عالية، وشفافية ومساءلة لجميع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين (الأعضاء)، والموظفين، والمستفيدين، والمانحين، والشركاء، أو الموردين.

        ومصادر قوة الاتحاد الدولي هي موظفيه، (أفراداً، وكذلك مستشارين ومتطوعين ومتدربين ("موظفين"))، وسمعته والموارد التي تقدمها الجهات المانحة

        وتحدد هذه السياسة المقاربة التي يعتمدها الاتحاد للوقاية من الفساد، بما في ذلك الإجراءات التي سوف يَتَّبِعُها إذا كانت هناك شكوك حول ممارسات فاسدة. وإذا ثبت حدوث الفساد، سَتُتَخَذْ الإجراءات التأديبية والقانونية المناسبة
        Last edited by Fatima; 11-22-2019, 06:31 PM.

        Comment


        • #5
          Rana Awwad Fatima has just posted her translation. We would be grateful if you post your feedback.

          Comment


          • #6
            text 1
            منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا في عام 2011 وحتى عام 2018 ما يقرب من 5,5 مليون مواطن قد هجروا سوريا؛ معظمهم توجه الى الدول المجاورة. فالأردن وحدها تستضيف 667,000 سوريًا، طبقًا لما قاله مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين.
            و بالرغم من ذلك تشير المقاييس الغير رسمية الى أن الرقم أعلى بكثير. ويقترح البعض أن الكثافة السكانية للأردن قد زادت الى 10 بالمئة على الأقل بسبب وصول عدد هائل من اللاجئين السوريين. كذلك العمال الذين لا يعملون بشكل رسمي و الذين يعملون في ظل ظروف سيئة يتلقون الدعم. فمثلًا هم يتعلمون كيفية حماية أنفسهم في العمل وتلقي المعدات اللازمة.
            و يتم تشجيع سكان المجتمعات المختارة على الممارسات الأفضل، ويتعلمون من خلال الفعاليات وحملات التوعية عن إعادة التدوير وحماية البيئة والصحة و يناقشون ذلك مع الخبراء

            Comment


            • #7
              text 2
              المقدمة:
              الموظفين والمستفيدين والمتطوعين والشركات والموردين.( يلتزم الاتحاد بالمعايير الأخلاقية العالية والشفافية والمسائلة لأصحاب المصالح الداخليين والخارجيين (الأعضاء

              و تتمثل مقومات الاتحاد الأوروبي في العمالة البشرية لديه(الأفراد والمستشارين والمتطوعين والمتدربين) وسمعته والموارد التي يقدمها له المتطوعين.

              وتحدد هذه السياسة منهج الاتحاد في منع الفساد، بما في ذلك الاجراءات التي يجب أن تتبع في حال وجود أي عنصر من عناصر الفساد.
              و اذا ثبت الفساد سيتم اتخاذ الاجراءات التأديبية و القانونية المناسبة.
              Last edited by Mai Sabry; 01-18-2020, 08:37 PM.

              Comment


              • #8
                Fatima Mai Sabry We will need to discuss your translations through zoom. Can we meet next Friday? Any time after 8 PM Amman time is suitable for me.
                Here is the link.

                https://zoom.us/j/121678311

                Comment


                • Mai Sabry
                  Mai Sabry commented
                  Editing a comment
                  Can we choose any other day please?

                • Magister
                  Magister commented
                  Editing a comment
                  Any other day after 9:00 PM is suitable for me.

              What's Going On

              Collapse

              There are currently 11019 users online. 70 members and 10949 guests.

              Most users ever online was 11,019 at 04:07 AM on Today.

              About us
              The Arabic Interpreters Forums is a place for trainees and professionals to meet and discuss issues related to their self-development.
              Follow us
              Privacy Policy
              BACK TO TOP
              Working...
              X