منتديات الباحثين في الدراسات الخاصة بمترجمي العربية وتأهيل المترجمين

Forums for Scholars and Researchers in Arabic Translation and Interpreting Studies and Training

Discussions on Thursday 30 Sep 2021

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • Discussions on Thursday 30 Sep 2021


    In this mock exercise, you have a client who wants you to translate parts of a brochure to be published in Arabic and English. This means you will not have much freedom to turn away from the original text. Your translation, though, should be clear, legible, grammatical and natural in Arabic.


    The activities aimed at engaging youth and women to contribute to social cohesion in their communities. 40 selected young people participated in a training on leadership skills, peace and conflict resolution and community engagement. As a result, the youth planned and implemented 8 of their own community-based initiatives.
    Moreover, 40 women were selected to participate in agricultural training, learning from experts how to grow their own vegetables in recycled containers. All 40 women started their own container gardening projects, supporting each other through a WhatsApp group. They also involved their friends and neighbors in the gardening.
    Additionally, the project provided information sessions on COVID-19 to families and a specialized doctor conducted a workshop with the project team on this issue. Consequently, awareness was raised, and information was disseminated on the COVID-19 protection measures throughout the Kabartu Camps 1 and 2.
    Staff of the Qudra 2 partner Better World Organization received training in proposal and report writing. The HR, finance and procurement manuals were reviewed by an expert who provided consultation to the staff on these topics. The staff moreover attended a training on social cohesion to enhance implementation and achievements of the project at hand.
    ===
    The project demonstrated that youth truly feel responsible towards the needs of their communities and that they are motivated to respond to make the situation better and support their communities.”
    ====
    One of the youth groups decided to focus on book reading in their camp. Their dream was to encourage people to read more and to make it easier for people from all of the camps sectors to borrow books. The group believed that reading is a way to release stress, learn and discover new things. The group collectively chose the three most suited locations for the three small libraries. Moreover, they conducted interviews with the people to understand what kind of books they would like to read. They spoke to the camp manager, an organization working in the camp, and the Better World Center library, to see if it was possible to exchange or donate more books to their project. Finally, the group held an event in which they opened libraries in three locations in the Kabartu Camp 1. The camp manager was highly impressed by the libraries idea and donated a collection of books to the libraries. He was also the first person who borrowed a book. The project further contributed to social cohesion, as Muslim and Yazidi youth participants cooperated and peacefully agreed with each other. When selecting the types of books for the libraries, the Yazidi and Muslim youth had asked for different types of books and the group was open-minded and accepted the different opinions and desires. Julia, who was one of the young people participating in the library initiative, had dreamed of working in a library her whole life. Now, one of the libraries is under her responsibility and her biggest dream has come. Moreover, having a library close to her home has enabled her to start an online group for book reading. Overall, the libraries have added a very positive impact to the sectors and people’s lives.

  • #2
    Safaa Are you joining us tonight and tomorrow?
    https://us02web.zoom.us/j/8805514392...JaN1orVExKdz09

    Comment


    • Safaa
      Safaa commented
      Editing a comment
      Sure, but at what time please?

    • Mohammed
      Mohammed commented
      Editing a comment
      9:00 p.m. .

  • #3

    هدفت الأنشطة إلى ترغيب الشباب من كلا الجنسين في تحقيق الترابط الاجتماعي في مجتمعاتهم ولهذا السبب اختير 40 منهم لتلقي التدريب في مهارات القيادة والسلام وحل النزاعات إضافة الى المشاركة المجتمعية وكانت النتيجة أن اختار الشباب ونفذوا 8 مبادرات شخصية في مجالهم الاجتماعي.
    واختيرت 40 فتاة للمشاركة في التدريب على اعمال البستنة من خلال تلقي الإرشاد من الخبراء حول طريقة رعاية الخضروات التي يزرعنها في عبوات يعاد تدويرها علماً بأنهن لم يكتفين بإطلاق مشاريعهن الزراعية فحسب، بل قدمن المساندة لبعضهن البعض من خلال تطبيق الواتساب علاوة على اشراك الأصدقاء والجيران في هذه المشاريع.
    وقدم المشروع للعائلات جلسات معلومات حول كوفيد 19 إضافة الى ورشة عمل أجراها طبيب مختص بالاشتراك مع فريق المشروع مما نتج عند زيادة الوعي ونشر المعلومات حول طرق الحماية من الجائحة في مخيمي كبرتو 1 , 2.
    وتلقى موظفو منظمة "عالم أفضل"، الشريك في برنامج "قدرة 2" ، تدريباً على كتابة المقترحات والتقارير واستعرض خبيرٌ أدلة الموارد البشرية والتمويل والمشتريات وقدم المشورة للموظفين حولها كما حضر الموظفون تدريباُ حول التماسك الاجتماعي وذلك لتعزيز تنفيذ وإنجاز المشروع قيد البحث.
    ===
    أثبت المشروع أن الشباب يشعرون حقًا بالمسؤولية تجاه احتياجات مجتمعاتهم وأنهم متحمسون للاستجابة والعمل لتحسين الوضع ودعم مجتمعاتهم.
    ====
    قررت إحدى مجموعات الشباب التركيز على قراءة الكتب في مخيمهم وكان مبتغاهم تشجيع الناس على الإكثار من القراءة وتسهيل فكرة استعارة الكتب في جميع قطاعات المخيمات ولاعتقاد هذه المجموعة ان القراءة هي من أسهل الطرق لتخفيف القلق واكتشاف ما هو جديد فقد أجمع الأعضاء على اختيار الثلاث مواقع الأكثر ملائمة لتصبح ثلاث مكتبات صغيرة.
    ولم يتوقف الأمر عند هذا، بل اجروا مقابلات من الناس في المخيم للتعرف على نوعية الكتب المرغوب قراءتها كما تحدثوا مع مدير المخيم وهو من المنظمة التي تعمل فيه و مكتبة مركز "عالم أفضل" لمعرفة ما إذا كان من الممكن تبادل او التبرع بكتب أخرى لمشروعهم.

    وفي النهاية، عقدت المجموعة حدثاً افتتحت فيه ثلاث مواقع في مخيم كبرتو 1 الذي نتج عنه أن حازت فكرة المكتبات على استحسان مدير المخيم الذي بادر بالتبرع بمجموعة من الكتب لها كما كان أول من استعار كتابا منها.
    ومن نتائج هذا المشروع أن عزز الترابط المجتمعي حيث تعاون المشاركون الشباب المسلم والإيزيديون واتفقوا بشكل سلمي سوياً لدرجة أن اختاروا أنواعا مختلفة من الكتب ومن جانبها، أبدت المجموعة تفهما جيداً ووافقت على آراء الشباب المختلفة ورغباتهم.
    جوليا من الشباب المشاركين في مبادرة المكتبة وها هي الآن مسؤولة عن احدى المكتبات محققة حلم حياتها علاوة على أن وجود مكتبة قريبة من مكان اقامتها أتاح لها فرصة بدأ مجموعة عن بعد لقراءة الكتب.
    وهنا يمكن القول إن المكتبات اضافت أثرا إيجابيا كبيراً على كل من القطاعات وحياة الناس.

    Comment


    • #4

      تهدف الأنشطة إلى إشراك الشباب والنساء في المساهمة في تحقيق التماسك الاجتماعي في مجتمعاتهم المحلية. واختير 40 شابا للمشاركة في تدريب على المهارات القيادية والسلام وحل الصراعات والمشاركة المجتمعية. ونتيجة لذلك، خطط الشباب ونفذوا 8 مبادرات مجتمعية خاصة بهم.

      وعلاوة على ذلك، اختيرت 40 امرأة للمشاركة في التدريب الزراعي، وتعلمن من الخبراء كيفية زراعة الخضروات الخاصة بهن في الحاويات المعاد تدويرها. وبدأت جميع النساء مشاريعهم لزراعة الحاويات الخاصة بهن، ودعمن بعضهن البعض من خلال مجموعة واتساب. وأشركوا أصدقائهم وجيرانهم في مشروع الزراعة والبستنة الخاص بهم.

      . وبالإضافة إلى ذلك، قدم المشروع جلسات إعلامية عن هذه المسألة للاسر. ونظم طبيب متخصص حلقة عمل مع فريق المشروع بشأن هذه المسألة. ونتيجة لذلك، ازداد الوعي ونشرت معلومات عن تدابير ألحماية من covid-19 في جميع أنحاء مخيمي كابارتو 1 و2.


      وتلقى موظفو منظمة "عالم أفضل" الشريكة في كودرا 2 تدريبا على كتابة المقترحات والتقارير. واستعرض خبير كتيبات الموارد البشرية والمالية والمشتريات وقدم مشاورات إلى الموظفين بشأن هذه المواضيع. وعلاوة على ذلك، حضر الموظفون تدريبا على التماسك الاجتماعي لتعزيز تنفيذ وإنجازات المشروع قيد البحث.


      وأظهر المشروع أن الشباب يشعرون بالمسؤولية الحقيقية تجاه احتياجات مجتمعاتهم المحلية وأن لديهم دوافع للاستجابة لتحسين الحالة ودعم مجتمعاتهم المحلية ".


      ===


      وقررت إحدى مجموعات الشباب التركيز على قراءة الكتب في مخيمها. وكان حلمهم تشجيع الناس على القراءة أكثر وتيسير اقتراض الكتب للناس من جميع قطاعات المخيمات. واعتقدت المجموعة أن القراءة هي وسيلة للتعلم واكتشاف أشياء جديدة والتخلص من التوتر.
      واختارت المجموعة مجتمعة المواقع الثلاثة الأكثر ملاءمة للمكتبات الصغيرة الثلاث. وعلاوة على ذلك، أجروا مقابلات مع الناس لفهم نوع الكتب التي يرغبون في قراءتها. وتحدثوا إلى مدير المخيم، وهي منظمة تعمل في المخيم، ومكتبة المركز العالمي الأفضل، لمعرفة ما إذا كان من الممكن تبادل المزيد من الكتب أو التبرع بها لمشروعهم.

      وأخيرا عقدت المجموعة حدثا افتتحت فيه مكتبات في ثلاثة مواقع في مخيم كابارتو 1. وأبدى مدير المخيم إعجابه الشديد بفكرة المكتبات وتبرع بمجموعة من الكتب لهم. وكان أول شخص استعار كتابا. وساهم المشروع كذلك في تحقيق التماسك الاجتماعي، حيث تعاون المشاركون من الشباب المسلم واليزيدي واتفقوا على نحو سلمي فيما بينهم.

      وعند اختيار أنواع الكتب للمكتبات، طلب الشباب اليزيدي والمسلم أنواعا مختلفة من الكتب، وكانت المجموعة منفتحة التفكير وتتقبل الآراء والرغبات المختلفة. جوليا التي كانت واحدة من الشباب المشاركين في مبادرة المكتبة، كانت تحلم بالعمل في مكتبة طوال حياتها.
      الآن هي مسؤولة عن واحدة من أكبر المكتبات وبذلك أكبر حلم لها تحقق. وعلاوة على ذلك، فإن وجود مكتبة قريبة من منزلها مكنها من إنشاء مجموعة على الإنترنت لقراءة الكتب. وعموما، أضافت المكتبات أثرا إيجابيا جدا على جميع القطاعات و حياة الناس.

      Last edited by Nihad; 10-01-2021, 12:47 AM.

      Comment


      • #5

        تهدف الأنشطة إلى إشراك الشباب والشابات بغرض مساهمتهم في التماسك الاجتماعي في مجتمعهم. وقد اختير 40 شاباً للمشاركة في تدريب على مهارات القيادة والسلام وتسوية النزاعات والانخراط في المجتمع. ونتج عن هذا الأمر، أن نفذ هؤلاء الشبان ثمانِ مبادرات مجتمعية خاصة بهم. وشارك في هذا التدريب 40 امرأة في مشروعٍ زِراعي، تعلمن فيه من الخبراء كيفية زراعة الخضروات في حاويات معاد تدويرها، وبدأت بعدها جميع النسوة الأربعون مشاريع البستنة الخاص بهن بتشجيع من بعضهن البعض عبر مجموعةٍ على الواتساب. وشارك معهن في هذه الزراعة الأصدقاء والجيران.

        كما قدم المشروع للعائلات جلسات تثقيفية تناولت فيروس كوفيد-19 وأعطى طبيب مختص ورشة عمل مع فريق المشروع حول هذه المسألة. وعليه، سيكون هناك ازديادٌ في الوعي ونشر المعلومات فيما يخص تدابير الحماية من فيروس كورونا في جميع أنحاء مخيمات كبرتو 1 و 2.

        تلقى فريق برنامج قدرة 2 بالشراكة مع منظمة "عالم أفضل للتنمية الاجتماعية" تدريباً في كتابة المقترحات والتقارير. وراجع خبيرُ القوائم المالية والموارد البشرية وأدلة المشتريات وقدم بدوره استشارةً للموظفين فيما يتعلق بهذه القوائم. وحضر فريق العمل تدريباً حول التماسك الاجتماعي من أجل تعزيز التنفيذ والإنجازات المتعلقة بالمشاريع المقترحة.
        ===
        وأظهر المشروع شعور الشباب الحقيقي بالمسؤولة تجاه احتياجات مجتمعهم والاندفاع الموجود عندهم لاتخاذ كل ما هو ضروري لتحسين أوضاع مجتمعاتهم وتقديم الدعم لها.
        ====
        قررت احدى المجموعات الشبابية التركيز على قراءة الكتب في مخيمهم. فحلمهم هو تشجيع الناس على القراءة أكثر وتسهيل اقتراض الكتب في جميع أرجاء المخيم. وتعتقد المجموعة أن القراءة ما هي إلا وسيلة للتخلص من التوتر والتعلم واكتشاف أشياء جديدة. كما اختارت المجموعة بالإجماع ثلاثة أماكن للمكتبات الثلاث الصغيرة. وأجرى الشباب مقابلاتٍ مع الأشخاص لمعرفة نوعية الكتب التي يفضلون قراءتها. وتحدثوا إلى مدير المخيم، التابع لمنظمة تعمل في داخل المخيم، ومكتبة مركز "عالم الأفضل للتنمية الاجتماعية"، لمعرفة ما إذا كان من الممكن تبادل الكتب لمشروعهم أو التبرع بها. وعقدت المجموعة لقاءً افتتحت فيها المكتبات في الأماكن الثلاثة لها في مخيم كبرتو للنازحين. وأعجب مدير المخيم كثيراً بفكرة المكتبات وتبرع بمجموعة بالكتب للمكتبة وكان أول شخص يستعير كتاباً. وقد ساهم المشروع أيضاً في التماسك الاجتماعي، حيث تعاون المشاركون من الشبان المسلمين والأيزيدين واتفقوا بسلام مع بعضهم البعض. وعند اختيارهم لأنواع الكتب للمكتبات، طلب الشباب المسلمون والأيزيدين أنواعًا مختلفة من الكتب وكانت المجموعة منفتحة ومتقبلة لآرائهم ورغباتهم المختلفة. ولطالما كانت تحلم جوليا، وهي أحد أفراد المجموعة الشبابية، بالعمل في مكتبة. الآن، جوليا مسؤولة عن احدى المكتبات وحلمها أصبح واقعاً. وأتاح لها مكان المكتبة القريب من منزلها البدء بمجموعة على الانترنت لقراءة الكتب. وبشكل عام، كان لهذه المكتبات أثرٌ إيجابيُ على مختلف المجالات في حياة الناس.


        Last edited by Rasha Ybb; 10-01-2021, 12:24 PM.

        Comment


        • #6

          هدفت الأنشطة إلى ترغيب الشباب من كلا الجنسين في تحقيق الترابط الاجتماعي في مجتمعاتهم

          The activities aimed at engaging youth and women to contribute to social cohesion in their communities.
          The activities aimed at encouraging young men and women to achieve social cohesion in their communities.

          ولهذا السبب اختير 40 منهم لتلقي التدريب في مهارات القيادة والسلام وحل النزاعات إضافة إلى المشاركة المجتمعية

          40 selected young people participated in a training on leadership skills, peace and conflict resolution and community engagement.

          وكانت النتيجة أن اختار الشباب ونفَّذوا 8 مبادرات شخصية في مجالهم الاجتماعي.
          وكانت النتيجة أن وضع الشباب خططاً لثمانية مبادرات اختاروها تناسب مجتمعهم المحلي ونفذوها.

          As a result, the youth planned and implemented 8 of their own community-based initiatives.

          Comment

          What's Going On

          Collapse

          There are currently 84201 users online. 39 members and 84162 guests.

          Most users ever online was 84,201 at 08:45 AM on Today.

          About us
          The Arabic Interpreters Forums is a place for trainees and professionals to meet and discuss issues related to their self-development.
          Follow us
          Privacy Policy
          BACK TO TOP
          Working...
          X